فضاء الحرية محمد الطائي معايير الناخبين لاختيار المرشحين والتغيير المطلوب في الانتخابات المقبلة

918 عدد المشاهدات
Published
برنامج فضاء الحرية من اعداد وتقديم الدكتور محمد الطائي ..
عنوان الحلقة:- معايير الناخبين لاختيار المرشحين والتغيير المطلوب في الانتخابات المقبلة ..
اكد مدير عام قناةالفيحاء الفضائية المرشح للانتخابات المقبلة الدكتور محمد الطائي خلال ندوة تثقيفية حول كيفية اختيار المرشح الافضل والاكفأ اكد ان القانون الانتخابي الجديد المطبق علىالانتخابات المقبلة (سانت ليغو) سيكون اكثر عدالة للمرشحين ولن يعطي الحقوق لغير اصحابها في توزيع الاصوات والاستحقاقات كما سيكون البرلماني غير تابع لرئيس كتلته.

الناشط في الجالية العراقية بالمملكة المتحدة البريطانية عماد العبادي قال خلال الندوة، قال العبادي ان على الناخب العراقي ان يضع امام عينيه عدم انتخاب المرشحين الفاشلين خلال الدورة البرلمانية الماضية وهو مأ اوصت به المرجعية الدينية.

من جانبه ذكر الدكتور مجيد حميد ان هموم المواطن المعيشية والخدمية طغت على اولوياته اثناء الانتخابات، وقال حميد ان على الناخب ان يدرس برامج المرشحين وسيرهم الذاتية وماقدموه قبل 2003 وما بعده، لانتخاب الكفوء وصاحب الخبرة في البرلمان.

الى ذلك أكد الدكتور علاء أمين حبه، خلال الندوة ان من واجب النخب والكفاءات مساعدة الناخب على اختيار الاكفأ، وتابع حبه ان على المواطن أخذ العبرة قبل من الخلافات السياسية تحت قبة البرلمان والتي عرقلت القوانين الحيوية ومنها الموازنة الاتحادية.
التصنيف
متنوع
لا توجد تعليقات حتي الآن